رابط التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التعديلات الجديدة  في حساب المواطن، تسجيل حساب المواطن، شروط التسجيل في حساب المواطن، طريقة التسجيل في حساب المواطن، الأمر الملكي بإعادة فتح باب التسجيل من جديد بحساب المواطن، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

رابط التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa..التعديلات الجديدة شروط التسجيل. فقد بدأ حساب المواطن في تطبيق التعديلات الجديدة وفقا للأمر الملكي بفتح باب التسجيل. فيما نص الامر الملكي على التعديلات الجديدة بفتح باب التسجيل مرة أخرى بعد توقف قرابة عامين. أيضا من ضمن التعديلات تخصيص مبلغ 8 مليارات ريال كدعم إضافي للمستفيدين من الدعم حتى نهاية العام المالي. وقد جاء ذلك بعد ساعات من توجيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بدارسة تأثير التضخم العالمي على العائلات الأكثر احتياجًا.

رابط التسجيل في حساب المواطن وطريقة التسجيل

فيما تم إتاحة رابط التسجيل في حساب المواطن من جديد بعد توقف لسنتين من هنااا. أما عن طريقة التسجيل في حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، باتباع هذه الخطوات:
1. أولًا إنشاء حساب جديد من خلال البوابة الإلكترونية من هناا وإدخال البانات الشخصية (رقم الهوية ورقم الجوال وتاريخ الميلاد).
2. فيما يتم بعدها تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن واستلام رسالة نصية على رقم الجوال تحتوي على كلمة السر المؤقتة لإتمام عملية التسجيل.
3. من ثم يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور وتأكيدها بعد مراجعة البيانات والموافقة على صحتها.
4. كما يجب تقديم طلب التسجيل وإرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة.
5. أخيرًا يكمل المتقدم طلب التسجيل، وإدخال بيانات العنوان والحساب البنكي ومعلومات التابعين ودخل المتقدم والعقارات.

شروط التسجيل في حساب مواطن

فقد تم تحديد عدة شروط ومتطلبات يجب توافرها في المواطن الراغب بالتسجيل في والاستفادة من الدعم من حساب المواطن، وهي كما يلي:
– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية او من حاملي بطاقة التنقل.
– كما يجب أن يبلغ المتقدم فوق 18 عاما، وإذا كان أعزب يكون مستقل بسكنه.
– كذلك شرط الإقامة الدائمة في المملكة ولا تزيد مدة إقامته في الخارج عن 90 يوما.
– فيما يجب رفع صورة بطاقة الهوية الوطنية وأيضا بطاقة العائلة.
– كما يجب إدخال معلومات عن عمل المتقدم وراتبه الشهري، وبيانات عن الدخل الإضافي في مزايا الدولة.
– فضلا عن الإفصاح عن دخل الزوج /الزوجة في حال وجد.
– علاوة على تقديم بطاقة حالة للعاطلين عن العمل ولموظفي الخدمة المدنية والقطاع الخاص.
– بالإضافة إلى إدخال رقم الحساب المصرفي IBAN ، شرط أن يكون الحساب نشطًا.
– ومن الشروط أيضا أن يكون راتب المواطن أقل من 20 ألف ريال.

اقرأ أيضا: مواعيد تسجيل الجامعات 1444-2022 في المملكة العربية السعودية 

تعديلات حساب المواطن الجديدة

فقد صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بفتح التسجيل من جديد في برنامج حساب المواطن. بينما جاءت التوجيهاتى بمنع الممارسات الاحتكارية المضرة بمصلحة المواطنين الأكثر احتياجًا. أيضا تعد القرارات الجديدة والتعديلات جزءا من منظومة متكاملة لدعم الفئات الأكثر احتياجا. حيث تم تخصيص مبلغ  408 ملايين ريال كدعم مالي لمستفيدي الدعم من برنامج صغار مربي الماشية.
اما عن شروط استحقاق الدعم ففي حال كان عدد المستفيدين الجدد كبير فإن الدعم سيوجه لهم بالكامل. لكن في حال كان العدد المسجل في البرنامج قليل فإن باقي الدعم سيوجه للمستفيدين القدامى.
وبالنسبة لمتى موعد صرف حساب المواطن؟ فمن المقرر أن يتم صرف مبلغ الدعم للمستفيدين القدامى بتاريخ 10 يوليو الجاري. كذلك بالنسبة للمستفيدين الجدد سيمر الصرف بعدة مراحل كما يلي:

المرحلة الأولى

وتكون مرحلة التسجيل حيث تم إتاحة بوابة حساب المواطن للتسجيل الجديد لمن يحققون الشروط.

المرحلة الثانية

حيث يتم دراسة المستندات ومطابقة البيانات والمعلومات المقدمة من المواطنين مع بياناتهم الرسمية في السجلات الحكومية.

المرحلة الثالثة

إذ يتم فيها إعلان نتائج الأهلية لمللذين انطبقت عليهم شروط الصرف. فيما يتم بعد ذلك تحديد معايير الاستحقاق، ومبلغ الدعم الشهري والصرف.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التعديلات الجديدة  في حساب المواطن، تسجيل حساب المواطن، شروط التسجيل في حساب المواطن، طريقة التسجيل في حساب المواطن، رابط التسجيل في حساب المواطن ca.gov.sa، الأمر الملكي بإعادة فتح باب التسجيل من جديد بحساب المواطن.

قد يهمك: رابط نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2023 للشهادات المعادلة