تحديث إجراءات كورونا في السعودية والقادمين إلى المملكة.. حيث شهدت الأيام الأخيرة إعلان مصادر من قبل وزارة الداخلية السعودية عن بعض الإجراءات الجديدة التي قامت المملكة العربية السعودية باعتمادها بشكلٍ رسميٍّ. والخاصة بفايروس كورونا، حول دخول المنشآت الحكومية بالإضافة إلى النقل العام وركوب الطائرات أيضا. وهي مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تساعد في التصدي لجائحة كورونا. وتقليل انتشار الوباء في المملكة العربية السعودية. كما سوف نستعرض الآن من خلال مقال موقع تجارتنا نيوز جميع الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية مؤخراً وموعد تطبيقها.

تحديث إجراءات كورونا في السعودية

حيث أكدت الحكومة السعودية أنّه سوف يتم اعتماد مجموعة من الإجراءات الجديدة الخاصة بالإجراءات الإحترازية. والتي يجب اتّباعها رسمياً من قبل جميع المواطنين وكذلك المقيمين في السعودية. ذلك لكي يتم استخدام الخدمات المختلفة في السعودية بشكلٍ طبيعي. ومن أهم هذه الإجراءات الجديدة ما يلي.

  • أولاً يشترط الحصول على لقاح كورونا الجرعتين من قبل المواطنين أو المقيمين. ذلك لكي يتمكنوا من مزاولة النشاطات التجارية أو الثقافية أو الرياضية أو السياحية.
  • كما يشترط أيضا الحصول على اللقاح في حالةِ الرّغبة في دخول أي منشأة حكومية أو منشأة خاصة لإتمام الخدمات المختلفة.
  • أيضا إنّ استخدام المواصلات العامة والنقل وكذلك الطائرات في السعودية يتوجّب على الشخص الحصول على جرعتي لقاح كورونا.

وظائف موسم الرياض 2023 – التقديم على شواغر موسم الرياض 2023

موعد تطبيق الإجراءات الجديدة في المملكة العربية السعودية

حيق لقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنّ مجموعة الإجراءات الجديدة المقرر تطبيقها لكي يتم دخول المنشآت العامة والخاصة. واستخدام الطائرات والنقل العام في السعودية سوف يتم تطبيقها بداية من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 10 من شهر أكتوبر. كما قد نوّهت وزارة الداخلية أنه بدايةً من هذا التاريخ لابد من الإلتزام بتطبيق هذه الإجراءات الرسمية المعتمدة. ذلك من أجل ضمان الحماية والآمن لكافة المتواجدين في الأراضي السعودية

وظائف شركة التصنيع الوطنية في السعودية 2023 – التقديم على الشواغر

المملكة العربية السعودية تسمح لفئات جديدة بالقدوم مباشرةً إليها

حيث قررت السعودية السماح لأساتذة الجامعات والمعلمين وطلاب المنح بالقدوم المباشر إليها. ذلك فضلاً عن رفع تعليق سفر المواطنين دون 18 عاما إلى البحرين. وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في السعودية. فقد تقرر السماح بالقدوم بشكلٍ مباشر إلى المملكة مـن الدول التي يتطلب القدوم منها قضاء 14 يوماً خارجها قبل الدخول. ذلك لعددٍ من الفئات، على أن يطبق عليهم الحجر المؤسسي ويتم أخـذ اللقاح خلال مدة الحجر. وأضافت الوزارة أن الفئات المشمولة بالقرار هي أعضاء هيئة التدريس، ومن في حكمهم في الجامعات والكليات والمعاهد، والمعلمون والمعلمات في التعليم العام. أيضا الهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهـد التدريب، وطلاب المنح.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,6,2021

>> اقرأ أيضاً : شروط دخول السوريين إلى الأردن 2023 بعد التسهيلات الجديدة