تقدم برامج البنك التجاري في قطر أحد أهم الوسائل الإستراتيجيّة لتنمية ودعم الموظفين والطلاب والخريجين حديثًا في دولة قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي. حيث يقدم البنك التجاري في قطر عدة فرص ومنح كل عام لدعم عدة شرائح مجتمعيّة. وذلك إلى جانب الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والحكومية والدولية والاستثمارية الضخمة التي يقدمها.

لنتطلع على أهم البرامج المقدمة من البنك التجاري في قطر للتوظيف والتدريب والدراسة في 2023 و2022.

برامج البنك التجاري في قطر للتوظيف للدراسة

تشمل خدمات البنك التجاري تقديم خدمات وتمويل للدراسة بالتعاون مع عدة جامعات أو شركات زميلة أو تابعة للبنك.

  • برنامج البكالوريوس للحاصلين على الشهادة الثانوية

يراد ببرنامج البكالوريس لدى البنك التجاري توفير الدعم الوظيفي للمواطنين القطريين ودول مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة. حيث يسمح البرنامج للمتقدمين الناجحين بإعطائهم الفرصة لدمج دراستهم الأكاديمية بخبرة العمل ذات الصلة في البنك التجاري. ووصولًا إلى درجة البكالوريوس في الخدمات المصرفية والمالية في نهاية البرنامج على مدة خمس سنوات.

كذلك، تشتمل تفاصيل البرنامج على: برنامج دراسة لأربع سنوات في كلية شمال الأطلنطي في قطر وإحدى جامعات المملكة. حيث سيحصل الفرد على بكالوريوس في الخدمات المصرفية والتمويل بعد انتهاء البرنامج. ثم سينقل البرنامج الخريج إلى تدريبٍ فني في جميع الخدمات المالية المصرفيّة الأساسيّة. كما ويتضمن البرنامج كذلك معسكر شتوي كل عام في مسار البرنامج لدعم المهارات القيادية والتواصل والعمل الجماعي.

لأجل التقديم على البرنامج، يجب التواصل مع البنك شخصيًا عبر المراسلة الإلكترونية أو الهاتف 44490000.

  • برنامج رعاية الطلاب

يقدم البنك التجاري، منطلقًا من الأهمية الكبرى للنجاح الأكاديمي في قطر، فرصة للطلاب القطريين وطلاب دول مجلس التعاون الخليجي لإكمال الدراسات العليا في قطر. والتي ستترافق في ذات الوقت مع اكتساب خبرات العمل. كما وتُتاح الفرصة أيضاً للطلاب لحضور مؤتمر البنك التعريفي الذي يمتد أسبوعاً كاملاً. و يُركّز على بناء مهارات القيادة والاتصال.

يمكن لأي طالب لديه الرغبة بالتقديم بشرط أن تكون شهادة البكالوريوس أو المؤهل دراسي ذي صلة بالصناعة المصرفية.

لأجل التقديم على البرنامج، يجب التواصل مع البنك شخصيًا عبر المراسلة الإلكترونية أو الهاتف 44490000.

برامج البنك التجاري في قطر للتوظيف للتدريب

  • برنامج قادة المستقبل

يقدم هذا البرنامج بالشراكة مع كلية جادج لإدارة الأعمال بجامعة كمبريدج. حيث يأتي البرنامج للموظفين أصحاب الإمكانيات والقدرات العالية ومستويات الأداء المرتفعة. حيث تم تصميمه لإعداد قادة المستقبل في مجال الأعمال المصرفية في دول مجلس التعاون الخليجي.​ علمًا أن البرماج أماكنه محدودة سنويًا وذات تنافسيّة عالية بين المترشحين الداخليين في قطر.

مدة البرنامج 15 شهراً لإعداد الشباب وتجهيزهم لتقلد أدوار قيادية في البنك خلال فترة زمنية قصيرة. وتشمل الملامح الرئيسية في البرنامج: أسس الخدمات الماليّة، الاستراتيجيات والتسويق وخدمة العملاء، التنظيم الملائم للغرض، أساسيات الأعمال، قيادة الآخرين، والقيادة الذاتية.

يمكنك التقديم والإطلاع على شروط التقديم من هنا.

  • برنامج القيادة المعجّل

هو برنامج لتطوير المهارات، وهو مصمم خصيصاً ليتناسب مع احتياجات كل فرد ويجمع بين البرامج العالمية الرائدة في مجال التعليم التنفيذي وخبرات العمل. ويستهدف الارتقاء بأداء ​موظفي البنك وبمسيرتهم المهنية، وإعدادهم لتولي مناصب قيادية داخل البنك خلال فترة زمنية قصيرة.

يمتد البرنامج المقدم من البنك التجاري على مدار خمس سنوات. ويشمل خلاله: تعلم تقييم القيادة والتنمية الذاتية، الإشراف التنفيذي، الانخراط بمزيج من “الأدوار الحقيقية” والأدوار الخاصة بالمشاريع في مختلف الوظائف الأساسية ووحدات الأعمال. كما وسيكون هناك توجيه وإرشاد من الرئيس التنفيذي للمجموعة. ويجب التنويه أن البرنامج يشمل كذلك مهمة دولية لمدة سنة وفصول دراسية رائدة في مهارات الأعمال الرئيسية لمدة سنة مع مكافآت معززة.

يمكنك التقديم والإطلاع على شروط التقديم من هنا.

برامج الدورات التدريبية للموظفين بالبنك التجاري في قطر

كذلك، يقدم البنك التجاري لموظفيه فرصة هائلة كل عام لتطوير مهاراتهم من خلال برامج التدريب المستمرة.  حيث تعتبر برامج تدريب البنك مصممًة لتوفير الدعم والتدريب اللذين يحتاج إليهما​​​ الموظفون لتحقيق التفوق في مجالات عملهم وتخصصاتهم.

وتشمل الدورات المتاحة للموظفين كل عام: برامج تعريفية شاملة لعمل البنك، دورات خاصة لاكتساب المهارات الفنية. كما وهناك دورات خاصة بمهارات البيع، ودورات خاصة بمهارات التخصص الأساسيّة.

  • برنامج المنتسبين الجدد:

يقدم  البنك التجاري في قطر كل عام  للمنتسبين الجدد برنامجاً تعريفياً متعمقاً مدعوماً بفرص التعلّم وتطوير المهارات. والتي تتميز بمرونتها، حيث أنها تتناسب مع المستوى الوظيفي والقطاع المصرفي الذي ينضم إليه الموظفون.

تشمل المكونات الرئيسية لهذا البرنامج: جولات بالمرافق الرئيسيّة بالبنك، مقدمة عن البنك التجاري، تعريف بالدوائر المختارة لدى كل موظف، ودعم مستمر ومتواصل من المدير المسؤول خلال البرنامج.

يتوقع من الموظفين الجدد، بعد انتهاء البرنامج التعريفي، أن يتمكنوا من اكتساب مجموعة هائلة من فرص التدريب وتطوير المهار​ات التي تديرها أكاديمية البنك التجاري.

يمكنك الإطلاع على تفصيل ومعلومات كل برنامج، والأماكن المتوفرة عبر نافذة موقع البنك التجاري قطر من هنا.

 

اقرأ أيضًا:

طرح أسهم مجموعة تداول السعودية يوافق عليه رسميًا من هيئة السوق السعودية 2023

برامج التدريب المهني والجامعي من أرامكو في السعودية – طريقة التقديم والشروط

أكبر بطولة ببجي موبايل في الخليج Reno6 PUBG Mobile Cup – التسجيل والجوائز