يقدّم لكم موقع تجارتنا نيوز كيفية تحديث ويندوز 11 و الاستفادة من جميع المميزات الرائعة من خلال خطوات بسيطة.. أيضا يبحث الكثير عن مميزات ويندوز 11 الجديد، فقد كانت عملية تحديث الإصدارات السّابقة من نظام التشغيل ويندوز ثقيلة للغاية ومشتتة للانتباه. ولكن مع إصدار ويندوز 11 قامت شركة مايكروسوفت بتغيير طريقة تعاملها مع التحديثات. ذلك من خلال تحسين عملية التحديث التي أصبحت الآن تدعم الذّكاء الاصطناعي. كما وفقاً للشّركة فإن تحديثات نظام ويندوز 11 أصبحت أصغر بنسبة تصل إلى 40 بالمئة. ذلك من خلال جعل عملية التحديث الذكية. وهذا يعني أنّه عندما يتوفّر تحديث جديد يقوم النظام بفحص ملفات التحديث عبر الإنترنت. كذلك معرفة الملفات الموجودة بالفعل في النّظام الحالي.

ويندوز 11

نظام Windows 11 أكثر سهولة للمستخدمين

حيث تؤدّي عملية التحديث لنظام ويندوز 11 إلى تنزيل أجزاء التحديث غير الموجودة على النظام الحالي فقط. كما لن يؤدي ذلك إلى تصغير حجم التحديثات فحسب. بل أيضا يزيد من موثوقيتها عبر طريق التخلص من الملفات المكررة. ذلك بالإضافة إلى أنّ تحديثات ويندوز 11 سوف تستهلك نشاطًا أقل في الخلفية. وهذا من شأنه أن يؤدي إلى توفير عمر البطارية. كما قد قامت الشركة بتخفيض نشاط تحديث الخلفية من خلال تجميع التطبيقات الافتراضية فقط. ثم نتيجةً لذلك تكون جميع التطبيقات الأخرى غير الافتراضية المثبتة مسبقاً هي عناصر نائمة. ويتمّ تحميلها عندما يحتاجها المستخدم. أيضا عملت الشركة على تدعيم التحديث بالذكاء الاصطناعي. نتيجةً لذلك لن يزعجك نظام التشغيل بشأن تثبيت التحديثات أثناء الاستخدام العادي. ذلك من خلال استخدام نظام التشغيل جدولة تحديث ذكية، والتي ستقوم فقط بتثبيت التحديثات عندما لا تستخدم الحاسب. حيث يتمّ تعيين خيار ساعات العمل النشطة Active Hours بشكل افتراضي بحسب استخدامك للحاسب.

توافر ساعة جالاكسي ووتش 4 و4 كلاسيك في متاجر اتصالات بالإمارات

كيفية تحديث ويندوز 11 دون انتظار رسالة الترقية

حيث إنّ العديد من مستخدمي Windows سينتظر بعض الوقت حتى يظهر إشعار الترقية. ولكن إذا كنت لا تريد الانتظار ولست مضطراً إلى ذلك. يمكنك بقليل من الجهد القراءة عن كيفية تحديث ويندوز 11، و تنزيل الإصدار الجديد من ويندوز وتثبيته. مع ذلك ضع في اعتبارك أنّه على عكس الإصدارات السابقة من ويندوز، قد لا تتم دعوتك لتثبيت ويندوز 11 إذا لم يكن جهازك في مستوى المعايير اللازمة. ذلك لا يعني أنه لا يمكنك تثبيت نظام التشغيل الجديد، حيث قالت مايكروسوفت أنّه إذا كان لديك جهاز قديم. فستتمكّن من الوصول إلى Windows 11، ولكن سيتعين عليك تنزيل ملف ISO الخاص بنظام التشغيل Windows 11. وتثبيت نظام التشغيل يدويّاً وفقاً لما تناقلته بعض المصادر. ثم الآن وبعد طرح التحديث يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان قد وصل إلى حاسبك من خلال الانتقال إلى “الإعدادات” ثم “Windows Update”. وإذا لم تكن قد حصلت على الترقية بعد، وتريد معرفة ما إذا كان جهازك يعتبر جيداً بما يكفي لنظام التشغيل Windows 11. فيمكنك تنزيل تطبيق Microsoft Health PC، والذي يجب أن يخبرك ما إذا كان جهازك مؤهلاً أم لا. ثم المتابعة إلى كيفية تحديث ويندوز 11 .

كيفية تحديث ويندوز 11 و الاستفادة من جميع المميزات الرائعة !

كيفية تحديث ويندوز 11 و الاستفادة من جميع المميزات

تجديد دفتر السيارة في الكويت بدون فحص 2023 أون لاين

طريقة تحديث الحاسب إلى نظام ويندوز 11

وبالحديث عن كيفية تحديث ويندوز 11:

  • أولاً يجب الانتقال إلى صفحة تنزيل برنامج Windows 11، من “هنا“.
  • و إذا كنت ترغب القيام بذلك بالطريقة السهلة، فاستخدم Windows 11 Installation Assistant. فقط انقر فوق “تنزيل الآن”، ثمّ اتّبع التعليمات.
  • كما يمكنك أيضاً إنشاء USB أو قرص DVD قابل للتمهيد من خلال تحديد “إنشاء وسائط تثبيت Windows 11”.
  • كذلك يمكنك تنزيل صورة قرص (ISO) للوسائط القابلة للتمهيد أو لتثبيت الجهاز الظاهري.
  • وبعدها اتّبع الإرشادات ويجب أن تكون جيداً للتثبيت الفوري لنظام التشغيل Windows 11.

مرسيدس جي كلاس 2023 – المواصفات والسعر في السعودية

مميزات تحديث نظام ويندوز 11

حيث وفقاً للخبراء فإنّ أنظمة windows 11 حملت معها العديد من مميزات الأمان بالنسبة للحواسب. ومنها ميزة “الإقلاع الآمن” UEFI  الذي يضمن إقلاع الأجهزة من برمجيات موثوقة تمنع اختراقها أثناء عملية بدء التشغيل. كما إنّ هذه الأنظمة وفرت دعماً لشرائح TPM التي تستخدم لتشفير وتخزين مفاتيح التشفير وكلمات المرور. ذلك ما يحافظ على سريّة بيانات المستخدمين بشكلٍ جيّد. كما حصل windows 11 على إعدادات إضافيّة لضبط وضعية توفير طاقة البطارية في الحاسب. إذ بات بإمكان المستخدم التحكم بهذه الإعدادات بالطريقة التي تناسب طريقة استعماله للحاسب. ذلك فضلاً عن حصوله على مميزات تتحكّم بصفحات الإنترنت المفتوحة في خلفية تشغيل المتصفح. أيضا وضع تلك التي لا يستعملها المستخدم بشكل فعال في وضعية “التوقف المؤقت”. و هذا ما يقلّل الضغط على الذّواكر والمعالجات، و يقلل من معدّل استهلاك البطارية في الجهاز. أيضا يتيح النظام الجديد للمستخدمين خيارات أوسع في التحكم بآلية قفل الشاشة. وإمكانية تحديد صور الخلفية حين تكون الشاشة مقفلة. ذلك فضلاً عن خيارات أكبر لشريط المهام في واجهة الاستخدام تتضمن خيارات لعرض الوقت وحالة الطقس والأخبار والعديد من الأمور التي قد تهم المستخدم بشكلٍ يوميّ.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,9,2021

>> اقرأ أيضاً : تعديل على استحقاقات ضريبة القيمة المضافة بالسعودية .. من بداية نوفمبر القادم